غاية توفير المال اليك 53 طريقة ذكية و بسيطة اختر ما يناسبك

توفير المال
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إذا كنت تشعر بالإرهاق حيال كيفية توفير المال ، فأنت لست وحدك. في حين أن البعض قد يعتقد أن توفير المال أمر بسيط نسبيًا ، إلا أن واحدًا من كل خمسة لم يدخر شيئًا على الإطلاق. لذلك على الرغم من أن إنفاق الأموال يمكن القول إنه أكثر إثارة.

يجب أن تفكر في توفير المال كأولوية. وهناك العديد من الطرق لتوفير المال التي لا تتضمن تقديم تضحيات أيضًا.

في بعض الأحيان ، تكون أفضل طريقة لبدء ادخار المال هي ببساطة أن تصبح أكثر وعيًا بأموالك وعادات الإنفاق. من خلال فهم ميزانيتك واحتياجاتك الحقيقية ، قد تبدأ في ادخار أموال أكثر مما تتوقع.

لتوفير المال بشكل فعال ، يجب أن تفكر في كل من الاستراتيجيات طويلة المدى مثل سداد الديون والتكتيكات قصيرة الأجل مثل تخطي الكوكتيل في المطعم.

على الرغم من أنك قد لا تكون قادرًا على إصلاح جميع عادات الإنفاق لديك بين عشية وضحاها ، إلا أنه مع الوقت والاتساق ، يمكن لأي شخص تعلم كيفية وضع بعض المال جانبًا.

سواء كنت تتطلع إلى بدء الادخار للمستقبل أو كنت تتطلع إلى أن تكون خبيرًا ماليًا في الوقت الحالي.

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تواجه صعوبة في الادخار. استمر في القراءة للحصول على بعض النصائح العملية لتوفير المال ، أو انتقل إلى القسم الأكثر إفادة لك:

Table of Contents

لماذا الادخار مهم؟

ما لم تكن ثريًا بشكل رائع ، فمن المحتمل أن تتطلب النفقات الكبيرة في حياتك التخطيط من أجل الشراء.

حدد ما تقوم بحفظه للمساعدة في إبقائك على المسار الصحيح عندما يتعلق الأمر بتجنب عمليات الشراء غير الضرورية.

على سبيل المثال ، إذا كنت تتذكر أن هدفك هو توفير 100000 دولار أمريكي على مدى السنوات العشر القادمة في صندوق الكلية لطفلك ، فسيكون من الأسهل كثيرًا البقاء بعيدًا عن خط القيادة.

ضع في اعتبارك أنك قد تحتاج إلى الادخار مقابل الضروريات الباهظة الثمن مثل السيارة والمنزل. سيمتلك الأمريكي العادي ما مجموعه ست سيارات في حياته ، لذلك قد يكون من الجيد البدء في التوفير لسيارتك التالية الآن ، حتى لو لم تكن بحاجة إلى واحدة حاليًا.

أخيرًا ، من الضروري الادخار للتقاعد من وظيفتك الأولى إلى وظيفتك الأخيرة. وفقًا لدراسة حديثة ، فإن معظم الأشخاص الذين هم على وشك التقاعد لم يدخروا سوى 12 بالمائة من المبلغ الموصى به للتقاعد.

قد يكون السبب في ذلك هو أن الوصول إلى مكان يكون لديك فيه دخل إضافي لتوفره يستغرق وقتًا ، ولكن قد يكون أيضًا لأن العديد من الأشخاص لا يمارسون أساليب جيدة لتوفير المال منذ سن مبكرة.

لمساعدتك في تعلم كيفية توفير المال وتحقيق أهدافك المالية ، قمنا بتجميع قائمة بالطرق الفعالة لتوفير المال:

توفير المال على المدى الطويل
حتى إذا كنت تحاول توفير المال لأسباب أكثر إلحاحًا ، فقد تتمكن من تحقيق الكثير عندما تخطط لتحقيق مدخرات مدى الحياة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن فهم الاستراتيجيات والعقلية التي تجعلك ناجحًا على المدى الطويل سيساعدك أيضًا على قرصة صغيرة كل يوم. فيما يلي بعض الطرق لتوفير المال بمرور الوقت:

توفير المال على المدى الطويل

1. إنشاء ميزانية

أول ما تبدأ به عند محاولة ادخار المال هو تقييم مقدار ما لديك بالفعل وأين تذهب هذه الأموال. ضع في اعتبارك استخدام قاعدة 50/20/30 لإنشاء ميزانية.

تنص القاعدة 50/20/30 على أن 50٪ من دخلك يجب أن يذهب إلى الضروريات مثل الإيجار والطعام ، و 20٪ يجب أن تذهب إلى المدخرات ، و 30٪ يجب أن تذهب إلى النفقات الشخصية مثل الترفيه.

2. حفظ تلقائيا

إذا كان عليك تحويل الأموال يدويًا إلى حساباتك ، فمن المرجح أن تتخلى عن الادخار تمامًا. حاول إيداع جزء من راتبك تلقائيًا في حساب توفير للحفاظ على مساهمتك باستمرار.

3. بناء صندوق الطوارئ

يوصي بعض الخبراء بتخصيص ستة أشهر من نفقات المعيشة في حالة الطوارئ. يساعدك هذا على تجنب الوقوع في الديون إذا فقدت وظيفتك أو اضطررت لدفع نفقات طبية غير متوقعة.

4. تتبع الإنفاق الخاص بك

قد تتفاجأ من أين تذهب أموالك. احتفظ بسجل لما تنفقه لترى كيف تتراكم النفقات الصغيرة. قد لا تعتقد أن القهوة من حين لآخر تؤثر على مدخراتك ، لكن رؤية مجموع مشترياتك قد يغير رأيك.

5. تجنب الديون

سداد بطاقاتك كل شهر للحفاظ على الديون الخاصة بك من التراكم. إذا كان ذلك ممكنًا ، تجنب الوقوع في الديون في المقام الأول عن طريق الإنفاق ضمن حدودك والحفاظ على بطاقتك الائتمانية في المنزل. مع تراكم المدخرات ، لن تضطر إلى وضع نفقات غير متوقعة على البطاقة.

6. ضع خطة

قسِّم أهدافك طويلة المدى إلى معالم أصغر وأكثر قابلية للإدارة للشهر والسنة. من خلال فكرة عما تحتاج إلى القيام به على المدى القصير ، يمكنك التخطيط لمقدار ما تحتاج إلى توفيره ، وتعيين الحدود الصحيحة لميزانيتك غير الضرورية.

7. استخدم قاعدة الثلاثين يومًا

عندما تريد إجراء عملية شراء كبيرة ، فكر في الأمر أولاً. اكتب ما هو ومقدار تكلفته ، وإذا كنت لا تزال تشعر أنه ضروري بعد 30 يومًا ، فقم بشرائه.

8. إنشاء هدف ادخار للتقاعد

يوصي بعض الخبراء بتوفير خمسة عشر بالمائة من دخلك كل عام للتقاعد. حدد المقدار الذي ستحتاج إليه وقم بتقسيم ذلك إلى عقود للتأكد من أنك تحقق أهدافك بمرور الوقت.

9. الاستثمار في الجودة

فكر في إنفاق المزيد من المال على الأشياء التي ستستمر لفترة أطول. على سبيل المثال ، قد يكون من المفيد شراء بعض الملابس عالية الجودة (طالما أنها ليست مخصصة للأطفال الكبار) ، لأنك لن تضطر إلى شراء ملابس جديدة لفترة طويلة.

10. توحيد الديون

تحدث إلى مستشار مالي حول خياراتك فيما يتعلق بديونك. قد تجد أن دمج العديد من مدفوعات الفائدة المرتفعة في دفعة واحدة منخفضة الفائدة هو استراتيجية فعالة لإدارة الديون.

11. ضع في اعتبارك الحسابات والأسهم

يجب عليك دائمًا إجراء بحث شامل عن خياراتك أو التحدث إلى مستشار مالي قبل اتخاذ أي خطوات استثمارية أكثر خطورة.

قد ترغب في أن تكون على دراية بحسابات معينة تربح فائدة على أموالك من خلال الأسهم. في حين أن أشياء مثل الأسهم والصناديق المشتركة وشهادات الإيداع لا ينبغي أن تكون الشكل الوحيد للادخار ، إلا أنها قد توفر عوائد جذابة على استثمارك بمرور الوقت.

وفر المال على المصاريف الضرورية

أقل الأشياء متعة لإنفاق المال عليها هي الأشياء التي يتعين عليك دفع ثمنها.
ولكن قد تندهش من مدى بساطة ومتعة العثور على القليل من النقود الإضافية في فواتيرك. فيما يلي بعض الطرق السهلة لتقليل نفقاتك كل شهر:

اقرأ أيضا: استثمار الوقت من خلال 23 طريقة لتجعل حياتك اكثر ايجابية.

12. قم بالتبديل إلى خطة أرخص للهاتف الخلوي

مع انتشار نقاط اتصال Wi-Fi ، لا يستخدم مالك الهاتف الذكي القياسي اليوم سوى 1.6 جيجا بايت من البيانات شهريًا في المتوسط.
ومن المثير للاهتمام ، أن أرخص خطة بيانات لمقدمي الخدمات توفر أكثر من ذلك. تتبع مقدار البيانات التي تستخدمها بالفعل وتوقف عن الدفع مقابل أكثر مما تحتاج.

13. خفّض فواتير الخدمات العامة

قم بتقييم ما إذا كنت متحفظًا قدر الإمكان مع المرافق الخاصة بك أم لا. تتضمن بعض النصائح السريعة لتوفير المال على فواتيرك ما يلي:
اعزل نوافذك بغطاء فقاعي بسيط ، وفصل الأجهزة التي لا تستخدمها ، وإغلاق الصنبور عند تنظيف أسنانك.

14. وقت المشتريات الرئيسية حول فترات البيع

نظرًا لأن الطلب يتقلب حسب الموسم لعناصر معينة ، يمكنك تحديد وقت عمليات الشراء الكبيرة الخاصة بك لجني المدخرات.
على سبيل المثال ، يمكن أن تكون نهاية ديسمبر وقتًا رائعًا لشراء سيارة لأن الوكلاء يريدون تلبية حصص نهاية العام.

15. إلغاء عضويتك في النادي الرياضي

يمكن القيام بالعديد من التمارين التي تقوم بها في صالة الألعاب الرياضية في المنزل بقليل من الإبداع.

يمكنك مشاهدة مقاطع YouTube التعليمية للحصول على أفكار حول التدريبات المنزلية ، أو ممارسة الجري في منطقتك ، أو السباحة في دورات السباحة في حمام السباحة الخاص بك.

16. خطط البقالة الخاصة بك

ضع قائمة بالطعام الذي ستحتاجه لهذا الأسبوع ، مع الأخذ في الاعتبار الوجبات التي يمكن تحضيرها من المكونات ، ولا تشتري أي شيء غير موجود في قائمتك.
من المفيد عدم الذهاب إلى متجر البقالة جائعًا أو مع من يصعب إرضاؤهم. يعد تخطيط الوجبات خيارًا رائعًا آخر يمكن أن يساعدك في توفير الوقت والمال مع تسهيل تناول الطعام الصحي.

17. فهم فساد الطعام

يهدر الأمريكيون حوالي رطل واحد من الطعام كل يوم ، مما يضيف ما يكفي من الطعام لإطعام ملياري شخص سنويًا.
ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن العديد من الأشخاص لا يعرفون أن التواريخ “الأفضل في موعدها” تشير إلى اليوم الأخير من ذروة الجودة ، وليس الأمان. لا تزال العديد من الأطعمة آمنة للأكل بعد أسابيع من التاريخ المدون على العبوة ، لذا ألقِ نظرة ثانية على الطعام داخل العبوة قبل رميها.

18. مرافقي السيارة للعمل أو المدرسة

اسأل حولك أو نظم جدول بيانات مرافقي السيارات في العمل لمعرفة ما إذا كان أي شخص يعيش بالقرب منك مع من يمكنك تبديل الرحلات معه. بالنسبة لأطفالك ، استعن بالآباء القريبين أو أولياء أمور الأصدقاء للمساعدة في تخفيف عبء خطوط التسرب من المدرسة.

19. خفض درجة حرارة سخان الماء الخاص بك

يمكن لسخان المياه أن يهدر في أي مكان من 36 دولارًا إلى 61 دولارًا سنويًا إذا تم ضبطه على مستوى عالٍ جدًا – عادةً فوق 140 درجة. اضبط درجة الحرارة على 120 درجة تقريبًا لتوفير المال وتقليل تراكم المعادن في حوضك.

20. استبدال المصابيح المتوهجة الخاصة بك

يقدر بعض الخبراء أن مصابيح LED يمكن أن توفر لك ما يصل إلى 3260 دولارًا على مدار عمرها الافتراضي.
حتى إذا تم بالفعل استبدال بعض المصابيح المتوهجة الخاصة بك ، فقم بإجراء جرد سريع لمنزلك لمعرفة ما إذا كان هناك أي مصادر إضاءة أخرى يمكنك توفير المال عليها.

توفير المال عن طريق إنفاق أقل

إذا كانت احتياجاتك قصيرة المدى ، فإليك بعض الأفكار التي يجب تجنبها من إنفاق الأموال التي لديك بالفعل ، وجعل ما تنفقه يذهب أبعد من ذلك:

21. حاول وضع الميزانية بالمغلفات

تساعدك بطاقات الائتمان على تجنب آلام الشراء ، والتي قد تؤدي إلى إنفاق المزيد. مع النقد ، تصبح أكثر وعيًا بما تنفقه. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تقسيم أموالك إلى مظاريف مع بدلات لمشتريات مختلفة ، مما يضمن عدم إنفاقك الكثير في منطقة واحدة.

22. احسب بالساعات

عند محاولة تحديد ما إذا كان هناك شيء يستحق الشراء ، حاول التفكير في التكلفة من حيث المدة التي تستغرقها لكسب هذا المال. يمكن أن يساعدك هذا في التعرف على القيمة الحقيقية لأموالك.

23. فكر مرتين في المبيعات

على الرغم من أن بعض عمليات البيع تعتبر صفقات جيدة ، إلا أنه لن يكلفك البيع أقل من عدم شراء العنصر على الإطلاق. عند شراء عنصر للبيع ، اسأل نفسك عما إذا كنت ستشتري العنصر إذا كان السعر كاملاً وإذا كانت الإجابة بالنفي ، فتخطه.

24. شراء مستعملة

تقدم متاجر التوفير المحلية ومواقع المزادات عبر الإنترنت مثل eBay كل شيء من الملابس إلى الإلكترونيات بتخفيضات رائعة. يمكنك الحصول على عناصر عالية الجودة مستخدمة قليلاً بجزء بسيط من تكلفة نظيراتها الأحدث.

25. اذهب إلى المكتبة

لا يدرك بعض الأشخاص أن مكتبتهم المحلية هي مصدر رائع للترفيه المجاني ، خاصة للأطفال. يقدم العديد من الأفلام والألعاب بالإضافة إلى الكتب ، فضلاً عن الأحداث والقراءات المجانية للأطفال كل أسبوع.

26. مشتريات عامة

تحقق من المكونات الموجودة على الأدوية والأطعمة ذات الأسماء التجارية ، لأنها غالبًا ما تكون مماثلة تمامًا للخيارات الأقل تكلفة الموجودة هناك. إذا لم تتمكن من اكتشاف أي اختلاف في الجودة ، فلن تحتاج بالضرورة إلى شراء اسم العلامة التجارية.

27. الأكل في البيت

قد يكون من المغري تناول الطعام بالخارج كل ليلة ، ولكن يمكنك جعل تناول الطعام في المنزل أكثر شهية من خلال جعل تناول الطعام في المنزل لذيذًا وممتعًا وسهلاً. حاول طهي وصفات جديدة ، أو إعداد نزهة ، أو ببساطة تحضير الوجبات.

28. استخدم قاعدة الـ 24 ساعة

هذا مشابه لقاعدة الثلاثين يومًا ، ولكن لعمليات الشراء الأقل تكلفة. انتظر يومًا قبل شراء عنصر صغير وقد تجد أنك لا تريده بعد كل شيء.

29. تحديد أيام عدم الإنفاق

تحدى نفسك وعائلتك للذهاب ليوم واحد في الأسبوع دون شراء أي شيء ، من قهوة الصباح إلى تذكرة السينما. ستقلل من إنفاقك وستصبح أكثر وعيًا بمدى عدم تفكيرك في إجراء عمليات شراء صغيرة.

30. اخرج الى الخارج

دائمًا ما تكون الأماكن الخارجية الرائعة مجانية ، ومع الميزة الإضافية للتمرين المجاني ، تعد الأماكن الخارجية مصدرًا رائعًا. جرب المشي في حيك أو القيام برحلة ليوم واحد إلى مشهد محلي.

31. خذ المواصلات العامة

حاول استبدال محرك الأقراص الخاص بك للعمل يومًا واحدًا في الأسبوع. يمكن أن يوفر لك هذا المال والوقت لأنه يمكنك إنجاز أشياء أخرى على متن الحافلة مع توفير المال على الغاز والبلى على سيارتك.

32. مقايضة الملابس

قبل أن تشتري ملابس جديدة ، اجمع بعض الأصدقاء واستبدلهم بقطع قديمة لا تريدها بعد الآن. يمكنك أيضًا تبادل ملابس ولعب الأطفال مع الجيران أو أفراد الأسرة.

33. شرب كميات أقل من المياه المعبأة في زجاجات

تبلغ تكلفة المياه المعبأة 300 ضعف نفس الكمية من مياه الصنبور وينفق المتوسط ​​حوالي 100 دولار سنويًا عليها. ضع في اعتبارك التبديل إلى مرشح ، ودعه يدفع ثمن نفسه.

وفر المال عن طريق خلق دخل إضافي

توفير المال

وفقًا لاستطلاع حديث ، يقول 35٪ من الناس أن نقص الدخل هو السبب الرئيسي لعدم ادخارهم للمال. لذلك ، إذا كنت تعيش في اقتصاد مقتصد بالفعل ولكنك تكافح من أجل الادخار ، فإليك بعض الطرق السهلة لإضافة الدخل دون إضافة الكثير من العمل:

34. بيع الأشياء الإضافية الخاصة بك

وفر المال الذي تنفقه على ملابسك الجديدة ، والأدوات المنزلية ، والإلكترونيات التي تشتريها عن طريق بيع الملابس القديمة. تحقق من خزانة ملابسك بحثًا عن الملابس التي لم ترتديها منذ شهور ومن الأجهزة الإلكترونية القديمة. هناك العديد من الأماكن لبيع العناصر غير المرغوب فيها عبر الإنترنت ، بما في ذلك eBay أو Craigslist أو Facebook Marketplace. يمكنك أيضًا إجراء بيع ساحة تقليدية إذا كنت ترغب في البيع بكميات كبيرة.

35. تأجير المعدات

لماذا تدفع ثمن أدواتك أو أجهزتك في حين أنهم يستطيعون الدفع لأنفسهم؟ تتيح لك تطبيقات مثل ToolRent أو PeerRenters الحصول على أموال مقابل مشاركة عناصر مثل التدريبات والشعيرات والكاميرات مع المجتمع. ضع في اعتبارك سرد أي شيء لديك له استخدام خاص.

36. تأجير غرفة إضافية

يمكنك تقليل مضيف السكن الخاص بك عن طريق إضافة مقيم لمدة قصيرة. أدرج غرفتك الاحتياطية ، أو حتى على تطبيق مثل Airbnb لتوفير المال على الإيجار أو الرهن العقاري.

37. بيع بقعة وقوف السيارات الخاصة بك

إذا كنت تعيش في منطقة قد يكون وقوف السيارات فيها باهظًا أو يصعب الوصول إليه ، ففكر في تأجير مكانك للناس أثناء النهار أثناء تواجدك في العمل. استخدم هذا المال لتوفير نفقات سيارتك ومواقف السيارات.

38. ​​العربات التجارية مع الجار

في حين أنه ليس دخلاً نقديًا ، يمكنك كسب مزايا من خلال تداول الوظائف مع جيرانك أو أصدقائك. على سبيل المثال ، يمكنك التناوب على مجالسة أطفال صديقك ، أو مشاهدة حيوانات جارك الأليفة أثناء تواجدهم في الخارج مقابل جز العشب.

39. استثمر شغفك

اجعل وقت فراغك يكسبك المال أيضًا. إذا كانت هناك هواية أو مهارة تمارسها من أجل المتعة ، ففكر في بيع ثمار عملك.
إذا كنت تحب التصوير الفوتوغرافي ، فحاول بيع الصور على مواقع ويب الأسهم ، أو إذا وجدت نفسك تكتب في نهاية اليوم ، فحاول بدء مدونة.

40. كن المتسوق الخفي

يمكنك توفير المال على الخدمات والوجبات والخبرات في مقابل استكمال التعليقات الصادقة للشركات. يمكن أن يكون هذا فعالًا بشكل خاص إذا كنت تستخدمه للقيام بأشياء كنت تفعلها عادة.

41. العمل في مكانك المفضل

إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً بالفعل في مباريات كرة القدم أو في البار الموجود في الشارع ، كن حكمًا أو نادلًا في عطلات نهاية الأسبوع وستوفر المال على تذاكر اللعبة والمشروبات. بالإضافة إلى ذلك ، لن تشعر وكأنه عمل.

42. النظر في الاشتراك في عروض الاسترداد النقدي

استفد من حقيقة أن بعض بطاقات الائتمان الرئيسية تقدم استرداد نقدي على المشتريات. يمكنك أيضًا استخدام خدمة مثل Ebates ، التي تتعاون مع تجار التجزئة لمنحك استرداد نقدي.
ضع في اعتبارك أن هذه الخدمات مصممة لتحفيزك على شراء أشياء لا تشتريها عادةً ، لذا توخ الحذر.

43. مجالسة الحيوانات الأليفة

إذا كنت من محبي الحيوانات ، فإن الحصول على أموال مقابل اللعب مع حيوانات الآخرين قد يكون خيارًا ممتازًا بالنسبة لك ، ويساعدك على توفير أموال إضافية على الترفيه.
اعتمادًا على احتياجات المالكين ، قد تتمكن حتى من الاحتفاظ بحيوانهم الأليف في منزلك ، مما يقلل من العمل نيابة عنك. تسهل تطبيقات مثل Rover التواصل مع المالكين.

تخطى نفسك لأجل توفير المال

توفير المال

بغض النظر عن مرحلتك في رحلتك لتوفير المال ، فإن هذه الخطوات السهلة وممتعة ليس هناك سبب لعدم تجربتها:

اقرأ أيضا:كيف تبدأ الاستثمار دون المخاطرة الكبرى,3 خطوات نحو استثمارك الناجح!!

44. استخدام حاسبة التوفير

يعد وضع الأموال بعيدًا بشكل مستمر أمرًا صعبًا بما يكفي ، لذلك تستخدم أداة سهلة عبر الإنترنت يمكنها حساب الفائدة على مدار السنوات وتساعدك على تحديد مقدار مدخراتك التي يمكن أن تنمو في السنوات القادمة.

45. تبديل اتجاه مروحة السقف

هذا صحيح ، يمكن أن تتحرك المروحة في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة بفضل مفتاح صغير ، يكون عادةً على الجانب. تعني زاوية الشفرات أن المروحة أكثر كفاءة في الواقع في اتجاه عقارب الساعة في الصيف حيث يدفع هذا النسيم. استخدم اتجاه عكس عقارب الساعة في الشتاء لسحب الحرارة نحو السقف وحول الجدران.

46. شراء بطاقات هدايا مخفضة السعر

تسمح مواقع الويب مثل CardPool للمستخدمين ببيع بطاقات الهدايا التي لن يستخدموها أبدًا ، بسعر أقل قليلاً من قيمهم. ضع في اعتبارك شراء بطاقات هدايا للأماكن التي تتسوق فيها بشكل متكرر لتوفير على الفور على كل ما تشتريه هناك.

47. علم نفسك المهارات التي ستدفع مقابلها

استفد من البرامج التعليمية والمقالات عبر الإنترنت التي يمكن أن تعلمك القيام بأشياء صغيرة كنت ستدفع مقابلها. يمكنك تعلم أي شيء من كيفية تغيير الزيت الخاص بك إلى كيفية صنع باقة.

48. جعل تذكير كلمات السر الخاصة بك

إذا أجبرت نفسك على كتابة عبارة في حساب التسوق عبر الإنترنت الخاص بك لتذكيرك بتاريخ لتوفير الهدف ، فمن غير المرجح أن تفرط في الإنفاق. يمكنك أيضًا أن تجعل كلمة المرور أشياء تحفظها من أجلها ، مثل “beachvacation2018” أو “2020weddingbudget”.

49. حذف رقم بطاقتك من الحسابات على الإنترنت

اجعل من الصعب الشراء باندفاع من مواقع الويب عن طريق حذف معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك في نظامهم. سيجبرك هذا على التفكير في عملية الشراء أثناء كتابة رقمك.

50. استخدم حساب التوفير الخاص بك

قد يقدم البنك الحالي الذي تتعامل معه حساب توفير مع الفائدة يمكن أن يجعل من السهل إجراء واسترداد الودائع الخاصة بك. حتى أن البعض يقدم القدرة على تقسيم الأموال في حساب التوفير الخاص بك حسب الغرض منه. ساعد في تحفيز نفسك على الادخار من خلال مشاهدة الأموال المخصصة لأهدافك المحددة وهي تنمو.

51. استخدام تطبيق الميزانية

ضع في اعتبارك استخدام تطبيق مثل Mint يتتبع أهداف الإنفاق والنفقات والميزانيات. يمكن أن تكون هذه طريقة سهلة لمعرفة أدائك والتعرف أكثر على أموالك. أنت أحفظ. نظرًا لأنه من السهل نسبيًا الوصول إلى هذه الأموال ، ففكر في استخدام هذا الحساب لتوفير النفقات غير المتوقعة.

قد لا تصبح ثريًا بين عشية وضحاها ، ولكن الصبر هو المفتاح لتكديس مدخرات ضخمة. يعتمد توفير المال على إدراك عاداتك اللاواعية وبذل جهد مستمر لتغييرها. يمكن لأي شخص أن يكون أكثر مسؤولية من الناحية المالية في بضع خطوات بسيطة ، باستخدام العديد من الموارد المتاحة له.

قد لا تصبح ثريًا بين عشية وضحاها ، ولكن الصبر هو المفتاح لتكديس مدخرات ضخمة. يعتمد توفير المال على إدراك عاداتك اللاواعية وبذل جهد مستمر لتغييرها. يمكن لأي شخص أن يكون أكثر مسؤولية من الناحية المالية في بضع خطوات بسيطة ، باستخدام العديد من الموارد المتاحة له.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً