تسوق عبر الإنترنت 10 نصائح لتجربة أكثر أمانًا

تسوق عبر الانترنيت
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يعد تسوق عبر الإنترنت مناسبًا لأنه يمكنك التسوق والعثور على أفضل الأسعار وتسليم الطرود الخاصة بك إلى عتبة داركم دون الحاجة إلى مغادرة منزلك المريح.
لكن الحصول على أقل سعر لا يكفي للحصول على صفقة جيدة عبر الإنترنت. يجب عليك التأكد من وصول المنتجات في الوقت المحدد ، وأن الجودة هي ما تتوقعه ، وأن العناصر تتمتع بضمان كافٍ ، وأن هناك طريقة لإرجاع المنتجات أو الحصول على المساعدة في أي منها سؤال أو أي مشكلة قد تكون لديكم. قم بتطبيق هذه النصائح لتحسين أمان تجربة التسوق الخاصة بك.

كيفية تسوق عبر الإنترنت بأمان

اقرأ ايضا: استثمار الوقت من خلال 23 طريقة لتجعل حياتك اكثر ايجابية !!

1. ضع طلباتك دائمًا من اتصال آمن

تسوق عبر الانترنيت

إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك محميًا من البرامج الضارة المحتملة ، فإن معلوماتك المالية وكلمات مرورك معرضة لخطر السرقة (بالإضافة إلى أي شيء تخزنه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تفعله عبر الإنترنت).
هذا المفهوم أساسي للغاية ، ومع ذلك لا يقوم سوى جزء ضئيل من السكان الأمريكيين بحماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بشكل مناسب. استخدم اتصالاً آمنًا – تأكد من تشغيل جدار الحماية الخاص بجهاز الكمبيوتر.

إذا كنت تتسوق عبر الإنترنت باستخدام شبكة لاسلكية ، فيجب تشفير الشبكة اللاسلكية حتى لا يتمكن شخص ما مختبئًا خارج المنزل من جمع معلوماتك. تجنب إجراء معاملات مالية عند استخدام شبكة عامة ، فقد لا تعرف ما إذا كان قد تم اختراقها.

2. تعرف على التاجر وسمعته

تسوق عبر الانترنيت

إذا كنت معتادًا على المتجر ، فمن الآمن التسوق في متجره عبر الإنترنت. يمكنك دائمًا طلب المساعدة من المتجر المحلي إذا كانت هناك مشكلة ، وإذا كنت تعرف أشخاصًا آخرين لديهم دائمًا تجارب إيجابية مع المتجر عبر الإنترنت ، فيمكنك أن تطمئن إلى جودة الموقع.

إذا كنت لا تعرف المتجر ، فقد يكون هذا هو الحل الأفضل ؛ ما عليك سوى اتخاذ بعض الاحتياطات الإضافية. قم بالتحقق بنفسك عن طريق التحقق من المواقع المخصصة لمراجعة المتاجر عبر الإنترنت. إذا لم يتم تصنيف المتجر أو لم يكن لديه تقييمات إيجابية ، فلا تطلب من موقعه.

3. تجنب العروض التي تبدو “جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها”.

تسوق عبر الانترنيت

أي متجر على الإنترنت يعد بالكثير بسعر منخفض للغاية هو محل شك. إذا كان السعر منخفضًا جدًا ، اسأل نفسك عما إذا كان التاجر قد أتى بشكل قانوني ، أو إذا كنت ستتلقى العناصر التي دفعتها مقابلها ، أو إذا كانت العناصر من العلامة التجارية المعروضة أو إذا كانت بديلاً جيدًا سوق.
ما إذا كان العنصر سيعمل ، وما إذا كنت ستتمكن من إعادة البضائع التالفة – أو ما إذا كان التاجر سيحصل على دخل إضافي عن طريق بيع معلوماتك المالية.
قد تقدم المتاجر غير المرغوب فيها عبر الإنترنت – مثل نظيراتها من الطوب والملاط – مزايدة منخفضة بشكل سخيف ومن ثم تتظاهر بأن العنصر غير متوفر ، لمحاولة بيع شيء آخر لك كجزء من صفقة. احتيال “الطعم والتجارة” الكلاسيكي.

4. إذا اشتريت بطاقة هدايا ، اقرأ الشروط والأحكام

تسوق عبر الإنترنت

إذا كانت بطاقة الهدايا تخص شخصًا آخر ، فتأكد من أن المتجر شرعي ، وأن الشخص يستخدمه ، وأنه لا يتعين عليه الانزلاق.

5. لا تستخدم متجرًا إلكترونيًا يتطلب معلومات أكثر من اللازم لإجراء البيع.

توقع أن تضطر إلى تقديم طريقة الدفع وعنوان الشحن ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني ، ولكن إذا طلب التاجر مزيدًا من المعلومات ، فعليك نسيانها.
لا ترغب أبدًا في إعطائه التفاصيل المصرفية أو معلومات الضمان الاجتماعي أو رقم رخصة القيادة. تسأل بعض الشركات عن اهتماماتك ، ولكن يجب أن تكون دائمًا اختيارية ويجب أن تكون حذرًا عند تقديم هذه المعلومات.
هل يقوم التاجر بإعادة بيع أو تأجير أو مشاركة معلوماتك؟ راجع سياسة خصوصية الموقع لفهم إلى أي مدى قد يتم كشف معلوماتك.
توضح العديد من المتاجر أنها لا تشارك معلومات المستهلك أو تبيعها أو تؤجرها – يقول آخرون إنهم يمتلكون معلوماتك ويمكنهم استخدامها (أو إساءة استخدامها) على النحو الذي يرونه مناسبًا. سمع. التزم بالشركات التي تحترم خصوصيتك.

6. هل تحتاج إلى إنشاء كلمة مرور للموقع؟ – اجعلها فريدة من نوعها.

سيُطلب منك غالبًا إنشاء حساب بكلمة مرور عند إجراء عملية شراء. بشكل عام ، يمكنك اختيار عدم إنشاء حساب ، وما لم تستخدم المتجر عبر الإنترنت بشكل متكرر. إذا كنت تريد حسابًا ، فتأكد من استخدام كلمة مرور فريدة وقوية.

7. هل الموقع آمن؟

تسوق عبر الإنترنت

قبل إدخال المعلومات الشخصية أو معلومات بطاقة الائتمان في موقع التسوق ، تحقق مما إذا كان عنوان الويب للصفحة يبدأ بـ “HTTPS:” وليس “HTTP:”. تخبرك هذه العناصر الصغيرة أن الموقع آمن ومشفّر لحماية معلوماتك.

8. استخدم بطاقة ائتمان أو PayPal.

لا تستخدم بطاقة الخصم أو الشيك ، لأنهما لا يقدمان نفس الحماية الأمنية في حالة حدوث خطأ ما.

تحد مشتريات بطاقة الائتمان من مسؤوليتك بحد أقصى 50 دولارًا في الرسوم غير المصرح بها في حالة سرقة معلوماتك المالية ولم تتأثر الأموال الموجودة في حسابك المصرفي.
لا توفر معظم بطاقات الخصم هذه الحماية – وحتى عندما تفعل ذلك ، فأنت الشخص الذي يعاني من ضائقة مالية في هذه الأثناء.

ضع في اعتبارك تخصيص بطاقة ائتمان تُستخدم فقط في عمليات الشراء والمعاملات عبر الإنترنت. وبالتالي ، إذا تم اختراق البطاقة ، يمكنك إغلاقها بسرعة دون التأثير على أنواع المعاملات الأخرى.

9. تحقق دائمًا من شروط الشحن الخاصة بالشركة.

يفرض بعض التجار رسوم شحن باهظة يمكن أن تحول الصفقة الجيدة إلى خطأ مكلف. تحقق لمعرفة ما إذا كانوا يقدمون التتبع والتأمين. تعرف على شركات النقل التي يستخدمونها ، وكن يقظًا بشكل خاص إذا لم يتم شحن العنصر في غضون 10 أيام.

10. استخدام برنامج موثوق لأمن الإنترنت.

أفضل طريقة للبقاء آمنًا على الإنترنت هي استخدام منتج فعال لأمن الإنترنت. التسوق ليس استثناء. مع زيادة حجم البضائع والبيانات التي يتم تبادلها عبر الإنترنت ، أصبحت ميزات الأمان مثل الحماية في الوقت الفعلي ضد التصيد الاحتيالي وسرقة الهوية أكثر أهمية من أي وقت مضى.

دع التسوق عبر الإنترنت يبدأ …

‫0 تعليق

اترك تعليقاً