طرق الادخار أذكى الافكار و الوسائل لتوفير المال 2020 موضوع شامل

طرق الادخار
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

نبحث دائمًا عن طرق الادخار للمساعدة في خلق مستقبل مشرق بعد انتهاء حياتك المهنية أو للاستخدام في المستقبل. من الضروري اعتماد طرق الادخار ، ومعرفة الخطوات التي يجب اتخاذها التي ستجعل العملية أسهل بكثير.

لنتدكر اولا قول الاجداد :

الدرهم الابيض ينفع في اليوم الاسود 

لنتعرف على اذكى طرق الادخار  لتوفير المال عند الحاجة

اولا تعريف الادخار ؟

هو تلك النسبة من الدخل أو الناتج الجاري الذي لميتم استخدامه في الاستهلاك الجاري خلال فترات، والغرض منه بناء الطاقات الإنتاجية التي تعمل على رفع هذا الدخل أو تحافظ على مستواه المحقق فعلا من خلال توفير و اتباع طرق الادخار

اهداف و اسباب يجب ان تعرفها قبل طرق الادخار.

يمكن أن يكون لهذه الطريقة تأثير إيجابي وفعال على الفرد وتشجعه على توفير المزيد من المال ، وذلك بإحضار ورقة كبيرة أو حتى صبورة كبير ، وكتابة الأهداف التي توفر المال ، مثل بداية مشروع او شراء سيارة أو منزل ، أو الرغبة في الزواج أو السفر. أكدت الدراسات أن أولئك الذين يكتبون أهدافهم يكونون أكثر نجاحًا من أولئك الذين يقضون الوقت في التفكير في أهدافهم دون تدوينها.

ما يجب ان تعرفه عن نفسك قبل البدأ في الادخار.

اولا وقبل كل شئ يجب ان تعرف بالضبط دخلك الشهرى. و النفقات الاعتيادية كالفواتير الماء و الكهرباء و الكراء صالة الرياضة ما الى دلك. و طريقة استهلاكك للطعام و نفقات الدواء نسال الله الصحة و العافية.

انواع طرق الادخار .

طرق الادخار
طرق الادخار

استخدم نظام الأظرف.

يعد نظام توفير الأظرف أحد أشهر استراتيجيات طرق الادخار في العالم اليوم. الفرضية هي أنه بمجرد دفع فواتيرك وتخصيص أموالك للاستثمارات والمدخرات ، فإنك تسحب باقي أموالك من حسابك المصرفي وتقسمها إلى فئات الإنفاق مثل وضع ظرف  للطعام و ظرف للملابس و ظرف لمكان ركن السيارة و هكدا دواليد.

توقف عن الجمع وابدأ البيع لايعتبر فط احد طرق الادخار بل استثمار و التوسع.

كان هناك وقت اعتقد فيه الناس أن اعمالهم ستجلب لهم الثروات.لكن دلك ليس كافيا فلا باس بشراء مجموعة من المنتجات من اسواق الجملة و عرضها  في الانترنيت لاعادة بيعها مع مقابل جزء بسيط من تكلفتها الأولية هي طريقة دكية في اوقات الفراغ و جيدة جدا بالنسبة للطلبة.

لا اظن ان هناك من داعي لدكر طرق الجرة التي غالبا ما تقوم بكسرها بعد اسبوع و القرة الشهرية لكثرة سلبياتها لدا من الافضل التطرق الى طر الادخار العصرية. الحساب البنكي بالتاكيد.

لكل بلد ابناكه الخاصة لدلك لا يمكن التطرق الى افضل واحد لدا يجب ان تبحث و تتعرف على عروض جميع الابناك الحالية و المستقبيلة و نسب اقتطاعاتها و و نظام حمايتها لحسابك

طرق الادخار الذكية .

طرق الادخار
طرق الادخار
  • وفر نسبة معينة من دخلك.

سواء كنت تعمل على خطة ميزانية شهرية أم لا ، يمكنك البدء في الادخار اليوم. المفتاح هو اختيار نسبة صغيرة من دخلك وتخصيصها. بعض الأشخاص يختارون توفير 5٪ أو حتى 10٪. من ناحية أخرى ، يفضل بعض الأشخاص تحديد مبلغ مقطوع كل شهر. لا يهم ما دمت تقوم بتوفير المال في مكان ما.

  • توفر مبلغ ثابت.

على عكس توفير نسبة مئوية من دخلك الشهري ، فإن توفير مبلغ معين في فترة زمنية معينة يعد أيضًا طريقة ادخار مفيدة للغاية. تُستخدم هذه الطريقة كثيرًا لأنها تعمل ويمكن تشغيلها تلقائيًا بسهولة. حاول دائمًا استهداف أهداف الادخار قصير الأجل ، مثل توفير 30 دولارًا في الأسبوع أو الشهر ، بدلاً من أهداف الادخار طويلة الأجل ، مثل 200 دولار سنويًا. يدخر الناس بسهولة أكبر عندما يحافظون على الهدف على المدى القصير.

  •  احفظ الصرف الصغير.

احتفظنا بالباقي في جيوبنا في نهاية اليوم. كنا نرميها في خزانة ملابسنا ، نضعها في وعاء أو جرة. يمكن أن تضيف طريقة الحفاظ على التغيير هذه بسرعة ما يصل إلى بضع مئات من الدولارات التي يمكن استخدامها بعد ذلك في محلات البقالة والترفيه. يمكن أن يساعدك “توفير التغيير” في تحقيق أهداف الادخار الصغيرة ، مثل شراء منفصل أو نفقات غير متوقعة.

لذلك في المستقبل ، كل يوم عندما تعود إلى المنزل من العمل ، قم بإزالة أي تغيير فضفاض وضعه في الجرة وقم بإفراغ جيوبك قبل الصعود إلى الطابق العلوي لتغييرها.

  • شراء بكميات كبيرة كلما أمكن ذلكيعتبر في حد داته احد طرق الادخار .

عندما تحتاج إلى شراء سلع غير قابلة للتلف ، حاول الشراء بكميات كبيرة عندما تكون هذه العناصر معروضة للبيع. يمكن أن تشمل هذه السلع المعلبة والحبوب والأرز والمعكرونة والمشروبات ومعجون الأسنان وغسول الجسم وورق التواليت والشامبو والسلع الجافة الأخرى.

  • توحيد وسداد الديون.

إذا كان لديك أي نوع من الديون ، فحاول دمجها بسعر فائدة منخفض وسدادها بسرعة. المال المدفوع للفائدة هو مثل المال الذي يتم التخلص منه! لست مضطرًا إلى إنفاق أموالك التي كسبتها بشق الأنفس لجعل المؤسسات المالية غنية.

  • تجنب الشراء الاندفاعي.

جعل شراء الروتين الدافع. بشكل عام ، لا تبدو الكثير من الأشياء التي تشتريها ضرورية تمامًا ، ويمكنك توفير الكثير إذا كان بإمكانك الانتظار لمدة يوم أو يومين فقط. أيضًا ، في غضون ذلك ، ستكون قادرًا على التحقق من الأسعار واتخاذ قرار حكيم لشرائها بأفضل سعر.

طرق الادخار
طرق الادخار

 تستطيع هده 3 تطبيقات ان تساعدك على دلك

قمت بوضع هذا الملف لمجموعة من الجداول التي تحتوي على ما قد تنفق اموالك و تستطيع استعمالها كاحد طرق الادخار

تستطيع تحميلها  على شكل ملف excel من هنا على شكل pdf من هنا 

تطبيق Clarity Money كاحد طرق الادخار و تنظين الانفاق:         (اضغط على اسم تطبيق لينقلك الى التحميل)

صُمم تطبيق Clarity Money اعتمادًا على التعلم الآلي لتحليل أموالك، ومساعدتك في اتخاذ قرارات ذكية من أجل إعداد ميزانيك، وتنظيم الفواتير، وتنبيهك بالاشتراكات في الخدمات التي لم تعد تستخدمها.

بعد ربط حساباتك المصرفية بالتطبيق، يمكنك القيام بأشياء مثل: عرض وإدارة معاملاتك، ورؤية نفقاتك مقسمة حسب الفئة، وإنشاء حساب توفير.

أهم ما يميز هذا التطبيق هو الطريقة التي يذكرك بها بالتكاليف المتكررة، حيث يساعدك أيضًا في إلغاء أي اشتراكات في خدمات لا تستخدمها.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على غوغل بلاي، ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر آب ستور.

تطبيق Honey:

يعتبر تطبيق Honey خيارًا مثاليًا للذين يقومون بشراء معظم احتياجاتهم من خلال الإنترنت، فهو يساعدهم على توفير الكثير من المال والوقت من خلال اكتشاف أكواد الخصم أثناء التسوق.

يقوم التطبيق بالتجول على مواقع الويب بحثًا عن أكواد الخصم الصالحة في المتاجر الإلكترونية الشهيرة مثل: أمازون، وتارجت، وBest Buy وغير ذلك الكثير.

التطبيق متاح لمستخدمي آيفون وآيباد عبر آب ستور، وغير متاح حتى الآن على غوغل بلاي، ولكنه متاح كإضافة لمتصفح غوغل كروم.

تطبيق Mint:

يساعدك تطبيق Mint على بناء ميزانية جيدة، وتتبع أموالك بسهولة من خلال واجهة مستخدم سهلة وبسيطة، حيث يتيح لك التطبيق الجمع بين حساباتك المصرفية، وبطاقاتك الائتمانية، وفواتيرك، واستثماراتك في مكان واحد، لتكون على دراية بما ما تنفقه وكيف يمكنك توفير المال.

كما يوفر التطبيق ميزة Mint Sights التي تُقدم لك إحصاءات حصرية لتوفير المال بناءً على معلوماتك المالية الحقيقية. كما يحسب التطبيق أيضًا متوسط إنفاقك حسب الفئة، ويقدم أدوات لمعرفة كيف تؤثر قرارات الإنفاق على مبلغ المال الذي سيتبقى لك في نهاية الشهر أو السنة.

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً